الرئيسية / الأخبار / 47% من الفرنسيين يعتبرون ان الاسلام أصبح اكثر انسجاما مع قيم فرنسا

47% من الفرنسيين يعتبرون ان الاسلام أصبح اكثر انسجاما مع قيم فرنسا

YOUNG MUSLIM PROTESTER SEEN DURING STREET PROTEST OF SIKHS AGAINST FRENCH BAN ON RELIGIOUS SYMBOLS ...

أظهر استطلاع للرأي أُجري في فرنسا أن  نحو 47% من الفرنسيين ان الاسلام أصبح اكثر انسجاما مع قيم البلاد مما كان عليه قبل سنتين، لكن الفرنسيين ما زالوا يعتبرون الديانتين الاخريين التوحيديتين، المسيحية واليهودية،  افضل منه على هذا الصعيد.
وحسب سبر الآراء ذاته الذي أجرته  مؤسسة ايبسوس، في 22 و23 جانفي الجاري ونشرت نتائجه أمس الاربعاء بعد ثلاثة اسابيع على الإعتداءات ضد صحيفة شارلي ايبدو،  أن فرنسيا واحدا من كل ثلاثة يعتبر ان “الاسلام يحمل في طياته رغم كل شيء بذور العنف وقلة التسامح حتى ان لم تكن رسالته الاساسية ليست كذلك.
كما اوضح الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة ايبسوس في 21 و22 كانون الثاني/يناير 2015 على عينة من 1003 اشخاص تفوق اعمارهم 18 عاما, لحساب صحيفة لوموند واذاعة اوروبا-1.
وكشف استطلاع للرأي قبل سنتين ان ثلاثة فرنسيين من اربعة كانوا يعتبرون ان الاسلام دين “غير مستامح” ولا ينسجم مع قيم المجتمع الفرنسي  في مقابل 26% اكدوا العكس.
و يرى 6% فقط من الذين شملهم الاستطلاع ان ”الاسلام دين مسالم مثله مثل الاديان الاخرى وان الحركات الجهادية هي انحراف عن هذا الدين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better