الرئيسية / الأخبار / وزير الشؤون الدينية : تقديم دروس قرآنية لإرشاد وتوعية المساجين

وزير الشؤون الدينية : تقديم دروس قرآنية لإرشاد وتوعية المساجين

مفتي تونس: جهاد النكاح بغاء وفساد اخلاقي

أكد وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة، لتقديم برنامج عمل الوزارة خلال المائة يوم الأولى، انه تم الاتفاق مع وزارة العدل للسماح لمجموعة من الأئمة بزيارة السجون التونسية وتقديم دروس قرآنية قصد توعية وإرشاد المساجين.
وشدد الوزير في هذا السياق، على ضرورة تقديم خطاب ديني معتدل ومحايد وتنويري، يعتمد على القرآن والسنة، ويحث على التحلي بالقيم الاسلامية السمحة، ويحمي الشباب من مخاطر الإرهاب، ويجمع بين الناس ولا يفرقهم، بقطع النظر عن انتماءاتهم السياسية.
ودعا الأئمة الخطباء والمدرسين والوعاظ، الى تحييد المساجد والجوامع من كل نشاط سياسي، حتى تكون هذه الفضاءات مخصصة بالأساس للصلاة والعبادة، مذكرا بان ممارسة الإطارات الدينية للعمل السياسى خارج المساجد والجوامع كفله لهم القانون.
وبين بطيخ في جانب اخر، ان مسالة التعليم الزيتوني ليست مسؤولية الوزارة، نظرا لارتباطها بنصوص قانونية تضبطهاهياكل الدولة، وباعتبار ان المساجد جزء من الملك العام للدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better