الرئيسية / الأخبار / نحو اقامة سياج الكتروني على طول الحدود التونسية لمنع تسلل ارهابيين

نحو اقامة سياج الكتروني على طول الحدود التونسية لمنع تسلل ارهابيين

_____________________________________________958762398

أكد الرئيسان الفرنسي فرانسوا هولاند و رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في مؤتمر صحافي مشترك جمعهما في قصر الإليزيه على هامش زيارة السبسي الى فرنسا وجود محادثات فرنسية تونسية اماراتية تهدف الى مساعدة تونس في مجال تأمين حدودها البرية مع كل من ليبيا والجزائر ومدها بأسلحة نوعية من أجل وضع حد لظاهرة تسلل متشددين مسلحين إلى أراضيها.

ولم يتم ذكر تفاصيل أوفى عن هذه المساعدات بحجة أن الأمور لا زالت في مهدها ويجب أن تظل طي الكتمان بغية إنجاحها. وقال الرئيس الفرنسي ردا على سؤال بخصوص ما نشرته صحف فرنسية عن صفقة أسلحة فرنسية بدعم إماراتي لتونس في المجال العسكري أحيانا تتطلب الأمور الحفاظ على السرية، خاصة فيما يتعلق بطبيعة العتاد الذي تحتاجه تونس أو ما يتعلق بإيجاد الوسائل الضرورية لتمويله.
و أضاف الرئيس الفرنسي “تأكدوا أن هناك تعاونا متميزا في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالوسائل العسكرية التي نسعى لتوفيرها لتونس من أجل مساعدتها على تأمين حدودها ومكافحة الإرهاب ونحن نسعى في الظرف الراهن إلى النظر في احتياجات تونس الأمنية وتلبيتها في أحسن الظروف.
و كانت صحف فرنسية قد استبقت زيارة رئيس الجمهورية إلى فرنسا بالحديث عن وجود تعاون بين فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل مساعدة تونس على تأمين حدودها مع الجارة ليبيا بعد أن تحولت إلى مركز لإنتاج و تصدير الإرهاب.
وخصت الصحف الفرنسية بالاسم شركة “تاليس” الفرنسية حيث أكدت وجود مفاوضات معها من أجل إقامة وبناء سياج إلكتروني على طول الحدود التونسية مع ليبيا بهدف مراقبتها والحيلولة دون تسلل عناصر ارهابية مسلحة إلى تونس خاصة منها المنتمية لداعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better