الرئيسية / الأخبار / خارطة الدول التي تهدد السلام في العالم

خارطة الدول التي تهدد السلام في العالم

1429003003

أجرى معهد غالوب الأمريكي استطلاع رأي ل 64 ألف شخص من 65 دولة وطلب منهم تسمية الدول الّتي تهدد أكثر السلام العالمي وقد احتلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الدول الاكثر تهديدا للسلام في العالم حيث تكرر ذكرها في عدد من البلدان.
وتأتي الولايات المتّحدة على رأس التهديدات بداية من الحدود الجنوبية وفي كامل أمريكا اللاتينية، كما ينظر إليها على أنّها خطر للسلام العالمي في عدّة دول حليفة مثل أستراليا وألمانيا وإسبانيا والدول الأسكندنافية والصين وروسيا.
ورغم أن الفرنسييت يعتبرون الولايات المتحدة الامريكية عدوا لهم إلا انهم لايعتبرون حسب الدراسة انها تهدد السلام العالمي بل يرون سوريا خطرًا رئيسًا دون أن يحددوا ما إذا كان الخوف من النظام السوري أو من الجماعات الجهادية الموجودة هناك.
وتنظر الولايات المتّحدة وفق الخارطة التي نشرها المعهد إلى إيران كأكبر تهديد للسلام، في حين أنّها تتفاوض مع ممثلي طهران على اتّفاق حاسم حول الملف النووي الإيراني مع تدهور علاقتها مع روسيا ودخولها في حرب ضدّ الجهاديين في العراق وسوريا.
ومن جهتهم يعتبر البولنديون روسيا في مقدّمة التهديدات، ولم يتغيّر رأيهم منذ تطوّر الأزمة الأوكرانية. وقد اختارت كل من تونس والمغرب إسرائيل كأكبر مهدّد للسلام العالمي، في حين وضعت الجزائر الولايات المتّحدة على رأس القائمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better