الرئيسية / الأخبار / جهات رسمية بتونس وليبيا تنفي اعدام 4 تونسيين بليبيا

جهات رسمية بتونس وليبيا تنفي اعدام 4 تونسيين بليبيا

ty5-620x324

أكد رئيس لجنة الإعلام بالمؤتمر الوطني العام الليبي محمود عبد العزيز  أن خبر اعدام 4 مواطنين تونسيين بسجن زروق بليبيا من قبل قوات فجر ليبيا لا أساس له من الصحة مضيفا ان هذا الخبر يأتي في اطار الحملة الإعلامية المنسقة لإيجاد شرخ في العلاقات بين الشعبين الشقيقين على حد قوله.
وأوضح المسؤول الليبي أن ليبيا لا يمكن أن تسمح بأن يحدث هذا على أراضيها او أن يقتل التونسيين فقط من أجل جنسيتهم. وأشار إلى أن العلاقات التونسية الليبية أكبر من أن تشوه بهذه الطريقة موجها الدعوة لوسائل الإعلام التونسية لزيارة ليبيا للوقوف على ما يحدث على عين المكان وفق قوله.
من جهتها أكدت وزارة الشؤون الخارجية، أنه بعد التحريات التي قامت بها القنصلية العامة بطرابلس وبعد التثبت مع الجهات الرسمية بالمركز المذكور تبين أن خبر اعدام 4 لا أساس له من الصحة.
وأكدت الوزارة أنها عملت منذ سماعها لإفادة المواطن التونسي في بعض المحطات الاذاعية ظهر أمس، وبالتنسيق مع القنصلية العامة التونسية بطرابلس، على التثبت فورا في ما ورد في تصريحاته عبر الاتصال بالسلط الليبية المختصة وخاصة بمركز الإيقاف بمصراطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better