الرئيسية / الأخبار / جلسة ثانية لمحاكمة 77 متهما في قضية قتل 8 جنود بالشعانبي

جلسة ثانية لمحاكمة 77 متهما في قضية قتل 8 جنود بالشعانبي

552286fe3965f

انطلقت صباح اليوم الاثنين بالمحكمة الابتدائية بتونس جلسة ثانية لمحاكمة المتورطين في مقتل 8 جنود في جبل الشعانبي يوم 29 جويلية 2013.
وأفاد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليطي لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن عدد المتهمين في هذه القضية يبلغ 77 شخصا من بينهم 7 موفوقين و3 في حالة سراح.
أما بقية المتهمين ال67 فهم في حالة فرار من بينهم زعيم تيار أنصار الشريعة سيف الله بن حسين الملقب بأبو عياض وأبو بكر الحكيم القيادي البارز في التنظيم والمتهم بإغتيال السياسي الشهيد محمد البراهمي حسب المصدر ذاته. يشار الى أن 8 جنود استشهدوا يوم 29 جويلية 2013 خلال تعرضهم الى كمين من قبل مجموعة ارهابية بمنطقة فج بوحسين من جبل الشعانبي وذلك بعد ثلاثة أيام من اغتيال البراهمي أمام مقر اقامته بولاية أريانة يوم 25 جويلية 2013 .
قررت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، تأخير قضية قتل 8 جنود بجبل الشعانبي الى جلسة يوم 18 ماي 2015 ، وذلك استجابة لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين، حسب ما أفاد به ظهر اليوم الاثنين، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better