الرئيسية / الأخبار / تونسي رئيس شرطة داعش

تونسي رئيس شرطة داعش

-شرطة-داعش-تونسي-948x480-620x330

يبدو أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروف إعلاميا بـ”داعش” يسعى إلى فرض سيطرته على المناطق السورية التابعة له عسكريا ودينيا وإداريا واجتماعيا واقتصاديا وبالخصوص الجانب الأمني خوفا من بعثرة أوراقه واستهدافه دوليا.
ولهذا كوّن “داعش” جهازا أمنيا يحمل اسم “الشرطة الإسلامية”، موازيا لجهاز “الحسبة” صاحب الصيط السيئ، يقوده عنصر تونسي الجنسية لتشديد الخناق على الأهالي وضرب كل من يحاول الوقوف في وجه طموحات هذا التنظيم ودولته الوليدة.
القبضة الأمنية الشديدة التي سلّطها تنظيم “داعش” على العديد من القرى السورية ولا سيما منطقة “دير الزور” جعلت انعدام الأمام والأمن يسود حيث انتشرت ظاهرة سرقة المحلات التجارية والدراجات النارية بالخصوص في أوقات الصلاة إذ تسعى “الشرطة الداعشية” إلى إجبار الأهالي على الدخول إلى المساجد ومعاقبة كل من تسوّل له نفسه ومخالفة الأوامر.
وعند خلوّ الشوارع من الأهالي يسعى التنظيم إلى النهب والسرقة والاعتقالات باعتماد أصناف متعددة من التعذيب على غرار الضرب والجلد في ظل ظروف إنسانية سيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better