الرئيسية / رياضة / اليوم وبحضور سليم شيبوب: الترجي الرياضي التونسي يحتفل بالذكرى 97 لتأسيسه

اليوم وبحضور سليم شيبوب: الترجي الرياضي التونسي يحتفل بالذكرى 97 لتأسيسه

est

يوافق يوم 15 جانفي من كل سنة ذكرى تأسيس جمعية الترجي الرياضي التونسي و هذه السنة يحتفل الترجيّون بعيد الميلاد الـ97 للفريق في أجواء كبيرة منتظرة خاصة و أنها تعتبر بنكهة خاصة هذه المرة على اعتبار حضور رئيس الفريق السابق و الرئيس الشرفي الحالي سليم شيبوب و الذي سيحتفل بينهم لأوّل مرة بعيد ميلاد الترجي بعد الثورة.
و يعود تاريخ تأسيس الترجي الرياضي التونسي رسميا إلى يوم 15 جانفي 1919 بعد أن قرر، قبل هذا التاريخ بقليل، الثنائي الهادي القلاّل و محمد الزواوي إنشاء فريق كرة قدم بمقهى باب سويقة و يحمل الألوان الخضراء و البيضاء. هذا و تم تقديم المطلب الرسمي لسلطات الاحتلال الفرنسي آنذاك بإسم “لويس مونتاسياي”، إطار إداري فرنسي، لتسهيل الحصول على الترخيص من السلطات الفرنسية. و ترأس محمد المالكي الترجي الرياضي كأول رئيس تونسي بين سنة 1919 و 1922 ليأتي بعده 16 رئيسا وصولا إلى الإسم الأخير و الموجود حاليا حمدي المدّب الذي أخذ بزمام الأمور منذ سنة 2007.
و خلال هذه السنوات الـ97 تمكّن الترجي من التتويج بعديد الألقاب الكحلية و القارية في مختلف الرياضات و الاختصاصات و لأن كرة القدم آسرة للشعوب فقد حصد الفريق الأحمر و الأصفر 26 بطولة تونسية،  14 كأسا، و 3 كؤوس سوبر. أما قاريّا فقد توّج بأغلى الألقاب الافريقية، رابطة الابطال، مرّتيْن سنوات 1994 و 2011، كما فاز بـ7 ألقاب قارية أخرى بين إتحاد افريقي و سوبر و سوبر إفريقي-آسيوي و ألقاب عربية.
و تضاعفت فرحة أحباء الترجي الرياضي التونسي هذه السنة بتواجد رئيس الفريق السابق و الرئيس الشرفي حاليا سليم شيبوب بعد أن غادر منذ أيام السجن وهو الذي سيحتفل بعيد ميلاد الترجي في تونس لأوّل مرة بعد الثورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better