الرئيسية / الأخبار / السبسي يجري تحوير على 25 سفارة

السبسي يجري تحوير على 25 سفارة

images21

يبدو أن نيّة رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، تتجه نحو مراجعة التمثيلات الدبلوماسية التونسية في 25 سفارة بعدد من الدول المغاربية والعربية والأوروبية المؤثرة، وذلك وفق ما أكدته مصادر مطلعة لجريدة “التونسية” في عدد اليوم.
وحسب نفس المصادر فإنه من المرجح أن تكون الخطوة الأولى في عودة التمثيل الديبلوماسي في ليبيا وإعادة القائم بالأعمال فيها بالتوازي مع عودة نشاط القنصلية العامة بطرابلس أو قنصلية بنغازي علما وأن سفير تونس بليبيا أعلن، في تصريح إعلامي سابق، أنه مجمّد منذ شهر جويلية المنقضي.
القرار باستئناف نشاط سفارتنا في ليبيا اتخذه رئيس الجمهورية منذ حوالي 10 أيام غير أن تعطيلات إدارية حالت دون تفعيله، وهو ما أوضحته مصادر “التونسية”
وتجدر الإشارة إلى أن حتمية عودة التمثيل الديبلوماسي في ليبيا وأهميتها تعود أساسا إلى ارتفاع الجالية التونسية بالمنطقة التي تعدّ نحو 120 ألف شخص عدد هام منهم انضم إلى كتائب وتنظيمات جهادية إرهابية، فضلا عن ضرورة متابعة الأوضاع الأمنية و لحماية مصالح البلاد وتفعيل دورها في مساعدة الشعب الليبي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better