الرئيسية / الأخبار / اتحاد الشغل يقرر مقاطعة الحوار المجتمعي حول إصلاح المنظومة التربوية

اتحاد الشغل يقرر مقاطعة الحوار المجتمعي حول إصلاح المنظومة التربوية

img

قرر الاتحاد العام التونسي للشغل مقاطعة الحوار المجتمعي حول إصلاح المنظومة التربوية الذي أعلنت وزارة التربية مؤخرا عن انطلاقه يوم 23 أفريل 2015.
وأفاد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل حفيظ حفيظ في تصريح ل وات  ان قرار مقاطعة كافة النقابات المعنية بقطاع التربية والتعليم والتكوين التابعة للمنظمة الشغيلة  للحوار المجتمعي يأتي احتجاجا على عدم تشريكها في إعداد برامج هذا الحوار الرامي إلى إصلاح المنظومة التربوية وفى بلورة مضامينه.
وأوضح انه رغم تأكيد الاتحاد في عدة مناسبات حرصه على ان تكون مساهمته فعالة في الإعداد للحوار المجتمعي حول إصلاح المنظومة التربوية  والاتفاق على ان يكون التحضير لهذه المحطة الهامة بطريقة توافقية وفى إطار التشاور بين مختلف الأطراف المعنية بالشأن التربوي  إلا ان  الحكومة ووزارة التربية أصرا على إعلان الانطلاق الرسمي للحوار يوم 23 أفريل الجاري دون التشاور مع مختلف الشركاء   وفق تعبيره.
يشار إلى ان الحوار المجتمعي حول التربية الذي سيتواصل على مدى السنة الحالية  يهدف إلى صياغة تصور جديد للمدرسة التونسية في إطار تمش تشاركي يفتح المجال لكل المتدخلين من خبراء وهيئات ونقابات وأحزاب ومواطنين  وسيشفع بإصلاحات تضمن في ما يعرف الكتاب الأبيض لإصلاح المنظومة التربوية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better