الرئيسية / الأخبار / الوطنية / أهم القرارات المنبثقة عن المجلس الوزاري

أهم القرارات المنبثقة عن المجلس الوزاري

essid

وافق مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء 24 فيفري 2016 بدار الضيافة بقرطاج باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد على جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية.

وأفاد بيان لرئاسة الحكومة أنه تمت الموافقة على مشروع قانون يتعلق بالبنوك والمؤسسات المالية من خلال جملة من الإصلاحات الكبرى الرامية إلى تأهيل المنظومة البنكية بهدف استيعاب منتوجات بنكية جديدة من قبيل الإيجار المالي والصيرفة الإسلامية. كما تمت الموافقة على مشروع قانون يتعلق باتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 26 جانفي 2016 بين حكومة الجمهورية التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل إنشاء سدّي السعيدة والقلعة الكبرى ومنشآت نقل المياه المرتبطة بها. وتبلغ قيمة القرض 50 مليون دينار كويتي أي ما يقارب 330 مليون دينار تونسي.
ووافق المجلس أيضا على مشروع قانون يتعلق باتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين الجمهورية التونسية والمملكة المغربية.
ويشار إلى أن المجلس الوزاري المنعقد اليوم صادق على عدد من الأوامر الحكومية ومن بينها مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط الهيكل التنظيمي للمعهد الوطني للزراعات الكبرى ببوسالم من ولاية جندوبة ومشروع أمر حكومي يتعلق بتسمية أعضاء بلجنة المصادرة إلى جانب مشروع أمر حكومي يتعلق بالانتزاع للمصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بعدد من معتمديات ولاية صفاقس لإنجاز الطريق السيارة صفاقس- قابس ومشروع أمر حكومي يتعلق بالانتزاع للمصلحة العمومية لبناء محطة لمعالجة المياه المستعملة في معتمدية الجريصة من ولاية الكاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Close
Please support the site
By clicking any of these buttons you help our site to get better